هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة تعتمد رقمنة عملياتها

التاريخ - 2021/09/13

إنفاذا لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الهيئة، حرصت الهيئة على رقمنة عملياتها الإدارية عبر توفير خدمات إدارية سحابية لتسيير العمليات بسهولة وتخزين البيانات بأعلى معايير أمن المعلومات بالشراكة مع منصة " دفاتر" المنصة العربية المتكاملة لإدارة الأعمال.

وتهدف هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة بهذه الرقمنة الى تعزيز جهود رفع كفاءة العمل وضبطه بما يتوافق مع متطلبات رؤية المملكة 2030 وفق أعلى المعايير العالمية لإدارة المنظمات.

وقال الرئيس التنفيذي المهندس أحمد بن عمر العارضي، " إن برنامج التحول الرقمي في هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة يأتي لمواكبة التقدم الذي تحققه المملكة ضمن مؤشر التنافسية الرقمية على مستوى دول مجموعة العشرين، وفقا لما اطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة حملة " كيف نكون قدوة في العالم الرقمي"، وهو ما يعزز التحول الرقمي الحكومي المتسارع في السعودية، كما يسهم في تحقيق أهداف الهيئة بمزيد من الفاعلية والدقة والشفافية .

وتابع العارضي "ان مشروع رقمنة العمليات لتقدم حلولاً شاملة بمعايير ذات جودة عالمية، وتتفهم متطلبات عملنا وتحرص على توفير الدعم التقني وتكييف الحلول بما يتوافق مع إحتياجات الهيئة". مضيفا أن هذه الخدمة ستساهم في تجويد أعمال هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة والمقبله على تنفيذ العديد من المبادرات التطويرية والتنموية والمجتمعية في المنطقة.

من جهته أكد صالح المطيري الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ل "دفاتر" عن اعتزازه باختيار هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة لهم كشريك في إدارة عملياتها الرقمية، مشيرا "أن شراكتهم مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة إضافة كبيرة لهم خاصة بعد ما لمسوه من احترافية وشفافية عالية لدى فريق عمل الهيئة، وأهمية دورهم في تطوير أقدس بقاع الأرض .

صور الخبر

© جميع الحقوق محفوظة لـ هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة